القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

ظهور نظام التشغيل Windows 95


Windows 95


هذه قصة لم يعشها جيل الالفين وأنا جزء منها وبالتأكيد لن تستطيع تخيل حجم التقدم في 24 أغسطس 1995 ---  وُلد نظام  "Windows 95" ليحل محل "Windows 3.0" وأول نظام تشغيل من شركة "Microsoft" لعرض عناصر النظام كما لا نزال نعرفها حتى يومنا هدا .

احتفل نظام التشغيل "Windows 95" للتو بعيده الخامس والعشرين \٢٥- 25 \ وبعد أكثر من عقدين من الزمن ، من الواضح أن النظام كان ثورة حقيقية، حيث سيتم وضعه على نفس مستوى "Macintosh" الذي تم إصداره في سنة 1984. وسيكون مزودًا في أكثر من 99,9 مليون جهاز كمبيوتر في التسعينيات، بحصة سوقية تبلغ حوالي 69.7 في المئة.


Windows 95


بداياته على قرص مدمج ، ولكن على عكس الإصدارات الحالية من أنظمة التشغيل، سيعيش "Windows 95" لفترة طويلة جدًا. بين عامي "2000 إلى 2010" مرة أخرى. في الوقت الذي تم فيه اكتشاف الكمبيوتر من قبل الكبار بقدر ما اكتشفه الأطفال، وبالنظر إلى التقدم المحرز في كل من الإصدارات التي تلت ذلك ، لم يعد 50 ميغابايت أو نحو ذلك المطلوب تثبيت "Windows 95" كافياً سوف يجلب لشركة "Microsoft" أكثر من 249 مليار دولار، ويقدم مساهمة كبيرة في جعل المؤسس بيل جيتس أغنى رجل في العالم.


Windows 95


ظهور زر "ابدأ"  و برنامج "MSN" للمراسلات لطالما أرادت "Microsoft" إزالة الصورة من نظام التشغيل الخاص بها المتصل بالضرورة بالزر "ابدأ". كان الموضوع الرئيسي للحملة الإعلانية لنظام التشغيل "Windows 95"، ولكن في ظل نظام التشغيل "Windows 8" ، قررت الشركة رفضها. كان هذا مرتبط بزر الصفحة الرئيسية هذا، والذي كان تحت "Windows 95" نقطة البداية لأي إجراء جديد على الكمبيوتر.


بالإضافة إلى نظام التشغيل الخاص بها، انتهزت شركة "Microsoft" لطرح إعلان عن وصول العديد من البرامج المصغرة الجديدة - مثل الألعاب ، كانسة الألغام على سبيل المثال بينما جاء برنامج Direct X ليكون بمثابة شاشة عرض و التي ساهمت بالتأكيد في ظهور ألعاب الكمبيوتر الشخصي. كانت أيضًا بداية Microsoft Network ، و MSN للموظفين النظاميين, من خلال خدمتها ، طورت Microsoft Hotmail و Webmail و Messenger و Live Groups. هدا كله قبل ظهور المتصفح INTERNET EXPLORER


Windows 95

reaction:

تعليقات