القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الرياضة

تاريخ هاتف iPhone

 تاريخ هاتف  iPhone 

iPhone-Apple



في سنة 2005 أصبح جهاز iPhone من أحسن أجهزة التسلية في العالم . وكانت أرقام مبيعاته هي المتفوقة , وكان أعلى جهاز ربحًا في تلك السنة , وكانت شركة آبل أفضل شركة حققت هذا الإنجاز في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكارات . ولكن لا يزال هناك شيء غير معروف لدى  صاحب شركة Apple ستيف جوبز مؤسس شركة آبل


iPhone-Apple



مؤسس شركة APPLE



Steve Jobs هو مؤسس شركة APPLE وصاحب هذه الرؤية الواسعة التي هددت آمال شركات الهواتف الخلوية . وحاول تطوير هذه الأجهزة الخلوية بشكل أكبر  وشعر Steve Jobs بذلك . في الوقت المناسب للتطوير في برامج الهاتف دو عدة مزايا كأحد أهم أجهزة التسلية ، والتي تتضمن أيضًا الموسيقى وألعاب  الفيديو و الإنترنت ، وقد جمعت أفضل عباقرة الهندسة والتصميم والمفكرين في Apple ، حتى يقدمون منتج قادر على تغيير الهواتف المحمولة ، مثل ما فعلوه مع الاي بود


iPhone-Apple



أول تصميم iPhone



أول هاتف أطلقته شركة APPLE في عالم الهواتف الذكية كان Rocky A1 ، في سبتمبر 2007 م ، وكان ذلك بالتعاون مع Motorola ، وبعد ذلك كان لدى الشركة إصدارات عديدة حول عالم التكنولوجيا التي جلبتها لجعل المرء يفكر في تحقيق طفرة غريبة في هذا النوع ، وقد نما كثيرًا مع كل هاتف جديد أصدرته الشركة ، يجب أن يكون له تطور من الهاتف الذي جاء قبله ، حتى يصلوا إلى اختراع iPhone ، وكانت شركة Apple قلقة من أن iPhone مختلف تمامًا عن iPod ، لكن المهندسين تعلموا من هذه الفكرة.



iPhone-Apple



تطوير iPhone للمس



عملت Apple كثيرًا على فكرة تطور اللمس ، وكيفية تطوير حاسة اللمس وحساسية الإصبع وتم ذلك في قسم البحث والتطوير في Apple ، وفي يوم من الأيام تم استدعاء Steve Jobs للإشراف على لوحة تحتوي على ميزتان تم تطويرهما سابقا بواسطة مهندس واجهة مستخدم عبقري Bas Ording ، كانت أول هذه الميزات تسمى التمرير بالقصور الذاتي ، والتي سمحت للمستخدمين بالتمرير عبر قائمة في الشاشة ، واستجابةً للقائمة ، ستتحرك بناءً على مدى سرعة التمرير ، وكانت الميزة الثانية تسمى تأثيـر الشـريـط المـطاطي . حيث سترتد القائمة عن الحائط عندما تختفي. من الصفحات أو الأيقونات لعرضها ، وصاحب شركة آبل تأثـر كثـيرًا وصـرخ ، يا إلهي ، هل يمكننا صنع هاتف مشابه هذا الشيء.
 بداية iPhone في العمل . استغرقت وظيفة الهاتف آلاف ساعات العمل ، وعمل الكثير من المهندسيـن بجد لصنع تكنولوجيا المستهلك التي تدر ملايين الدولارات ، وكان مشروعًا سريًا للغاية ومعظم الناس الشركة ليس لديها فكرة ، المجموعة الرئيسية كانت تسمى هذا المشروع ، "project-purple" ، تم اختيار الموظفين المخلصين للعمـل في شركة Apple  ، بعد أن وافقوا على العمل لساعات طويلة وليـالي وعطـلات نهايـة الأسبوع . 


iPhone-Apple



اعلان iPhone



في 9 كانون الثاني (يناير) 2007 ، في مؤتمر "Macـworld" ، تم الإعلان عن أول جهاز iPhone ، وفي 29 يونيو 2007 ، ظهر الجهاز الأول وسط اهتمام إعلامي كبير وكان الضجيج فظيعًا ،وتهاتف عليه المشترين بكثرة فور طرحه للبيع. وحقق الهاتف نجاحًا كبيرًا وتم بيع ملايين منه منذ عامه الأول في الولايات المتحدة وحدها ، وقد أثبت iPhone أن عدد ساعات العمل والسنوات لم تدهب هباءا منتورة ، بل أصبحت حقيقة ملمـوسة في أيـدي الكثيـرين الآن.



reaction:

تعليقات